ميزة جديدة لنظام التشغيل iOS 18 تثير جدلا واسعا
منوعات
ميزة جديدة لنظام التشغيل iOS 18 تثير جدلا واسعا
11 حزيران 2024 , 14:09 م

أثارت ميزة جديدة لنظام التشغيل iOS 18 من شركة آبل Apple جدلاً واسعاً بين المستخدمين، حيث قال البعض أنها تبدو مثل "جنة الخيانة الزوجية".

ميزة جديدة لنظام التشغيل iOS 18

سمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإخفاء أو قفل التطبيقات على شاشة iPhone الرئيسية الخاصة بهم، مع الحفاظ على هواياتهم ومعلوماتهم الشخصية بعيداً عن أعين المتطفلين.

وقالت شركة آبل أن هذا التحديث يحافظ على خصوصية التطبيقات المصرفية ويمنع الأطفال من شراء العناصر على مواقع التسوق الالكتروني لكن الكثير من الأشخاص يرون أن هذه الميزة تساعد الشركاء على الخيانة بسهولة.

رأي المستخدمين بالتحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 18

وحظي التحديث الجديد بجدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي حيث وصفه البعض بأنه "تطبيق مريض" بينما أشاد آخرون بالميزة الجديدة لأنها تسمح لهم بإخفاء تطبيقات المواعدة عن أزواجهم.

تفاصيل التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 18

وأعلنت شركة آبل في مؤتمر المطورين العالمي يوم أمس الاثنين: "يمكن للمستخدمين الآن قفل التطبيقات، وللمزيد من الخصوصية، يمكنهم إخفاء أي تطبيق، ونقله إلى مجلد تطبيقات مقفل ومخفي، وعندما يتم قفل تطبيق ما أو إخفاؤه، يتم إخفاء المحتوى مثل الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني داخل التطبيق من البحث والإشعارات والأماكن الأخرى عبر النظام".

يتيح إخفاء التطبيق للمستخدمين إخفاء رمز التطبيق واسمه على الشاشة الرئيسية، مما سيؤدي أيضاً إلى إيقاف الإشعارات بشكل مؤقت، ويتضمن ذلك جميع التطبيقات التي تم تنزيلها من متجر التطبيقات، مثل التطبيقات المخصصة للمواعدة ووسائل التواصل الاجتماعي.

لكن الميزة تنشئ مجلد "التطبيق المخفي" في مكتبة التطبيقات، مما يوضح أن المستخدم يحاول الحفاظ على سرية بعض الأشياء.

كما يمكن للمستخدمين أيضاً قفل التطبيقات المدمجة مثل البريد والرسائل والملاحظات والهاتف والصور التي لا يمكن فتحها إلا باستخدام Face ID.

الميزة الجديدة لنظام التشغيل iOS 18 وسيلة للخيانة الزوجية

وأعلنت شركة آبل : "توفر التطبيقات المقفلة والمخفية للمستخدمين راحة البال بأن المعلومات التي يريدون الحفاظ على خصوصيتها، مثل إشعارات التطبيق والمحتوى، لن يراها الآخرون عن غير قصد".

لكن الكثير من الناس اعتبروها وسيلة للخيانة الزوجية التي تضمن إخفاء النشاطات المشبوهة.

وتحدث الكثيرون عن هذا التحديث على منصة X، وقال أحد التعليقات: "شكرا آبل، سأحاول إخفاء تطبيق المواعدة عبر الإنترنت عن زوجتي، باستخدام قفل التطبيق وإخفاء التطبيق، يمكنني أخيراً القيام بهذا".

وأطلق آخرون مجموعة من النكات قائلين أن هذه الميزة "ستعمل على تفكيك العلاقات".


المصدر: النهضة نيوز

الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً